languageFrançais

ويمبلدون: الإيطالية باوليني إلى النهائي لأول مرة

تأهلت الإيطالية جازمين باوليني المصنفة سابعة عالميا إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات غراند سلام الأربع الكبرى لأول مرة بعد فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين لواحدة اليوم الخميس في الدور نصف النهائي.

وحسمت باوليني نتيجة المباراة لفائدتها بعدما تأخرت في المجموعة الأولى 2ـ6 إلا أنها عادت بقوة وحققت الفوز في المجموعة الثانية 6ـ4 ثم في المجموعة الثالثة الفاصلة 7ـ6.

وهو النهائي الثاني للاعبة الإيطالية في بطولات غراند سلام بعدما تأهلت إلى نهائي فرنسا المفتوحة الشهر الماضي وخسرت أمام المصنفة الأولى البولونية إيغا شيفيونتيك 2ـ6 و1ـ6.

وتسعى جازمين باوليني (28 عاما) والفائزة بلقبين فقط في مسيرتها حتى الآن لتكون أول لاعبة إيطالية تحقق لقب ويمبلدون عندما تواجه في النهائي اللاعبة الفائزة من لقاء نصف النهائي الآخر والذي سيقام لاحقا ويجمع بين التشيكية بربورا كريتشيكوفا والكازاخستانية إلينا رايباكينا.

من جهتها، فشلت الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة 37 عالميا في التأهل إلى النهائي الأول لها في ويمبلدون، وكانت تأهلت إلى نصف النهائي بعد تخطيها النيوزيلاندية لولو سون المتأهلة من التصفيات بمجموعتين مقابل مجموعة.

وأصبحت فيكيتش ثالث كرواتية تصل إلى نصف نهائي بطولة في الغراند سلام، بعد إيفا مايولي في رولان غاروس 1997 وميرانا لوسيتش في ويمبلدون 1999 وأستراليا المفتوحة 2017.

وباتت فيكيتش الآن اللاعبة صاحبة أكبر عدد من الانتصارات على الملاعب العشبية في عام 2024 بواقع 10 انتصارات. ووصلت اللاعبة الكرواتية إلى أول نصف نهائي لها في الغراند سلام بعد المشاركة في 43 بطولة سابقة.

*وات